روسيا تنفي علمها بحمولة السفينة السورية الراسية في ميناء طرابلس

13 : 40

نفت السفارة الروسية في لبنان اليوم الجمعة، أن تكون لديها أي معلومات عن سفينة سورية راسية في ميناء طرابلس شمال لبنان، أو عن حمولتها، بعدما قالت السفارة الأوكرانية في بيروت إنها تحمل حبوباً أوكرانية سرقتها روسيا.



وقالت السفارة في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني الى وكالة رويترز: "ليس لدى سفارة روسيا الاتحادية لدى الجمهورية اللبنانية أي معلومات بشأن السفينة السورية أو الشحنة التي جلبتها شركة خاصة إلى لبنان".



من جانبه، نفى مسؤول في شركة " لويال أجرو" لتجارة الحبوب، ومقرها تركيا، أن تكون شحنات الشعير والدقيق على متن السفينة المذكورة قد سُرقت من أوكرانيا قائلا إن مصدر الدقيق هو روسيا.



وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز إن الشركة سعت لاستيراد 5000 طن من الدقيق إلى لبنان لبيعها لمشترين من القطاع الخاص وليس للحكومة اللبنانية.



ولم يتسن لرويترز الاتصال بمسؤولين في الحكومة اللبنانية للتعليق.



وكانت السفارة الأوكرانية في لبنان، أبلغت وكالة رويترز، أمس الخميس، أنّ سفينة سورية مشمولة بالعقوبات الأميركية رست في ميناء طرابلس، وهي محمّلة بشعير وطحين سرقتها روسيا من مخازن أوكرانية.



وأضافت الوكالة أنّ السفير الأوكراني لدى لبنان ايهور اوستاش، أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون، خلال لقائهما أمس في بعبدا، بأن واردات الحبوب الأوكرانية التي سرقتها روسيا قد تضرّ بالعلاقات الثنائية بين كييف وبيروت.

MISS 3